رياضة

المونديال لحظة بلحظة | “منتخب الديوك” في المباراة النهائية بفوز صعب على بلجيكا

المتوسط: مي الملاح

تأهل منتخب فرنسا لكرة القدم إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 بعد فوزه على بلجيكا بهدف للمدافع صامويل أومتيتي برأسية في الدقيقة 51 من المباراة.

وهذه المرة الثالثة التي تصل فيها فرنسا إلى المباراة النهائية لكأس العالم. وفي المرتين السابقتين، فازت فرنسا أمام البرازيل وخسرت أمام إيطاليا، بينما تعد هذه أول مباراة يهزم فيها المنتخب البلجيكي في نهائيات كأس العالم 2018 إذ فاز بجميع المباريات السابقة.

وستواجه فرنسا المنتخب الفائز في المباراة الأخرى بالدور نصف النهائي التي تجمع إنجلترا وكرواتيا.

يمتلك المنتخب البلجيكي جيلا ذهبيا من اللاعبين القادرين على الوصول إلى أقصى مدى ممكن في البطولات الكبرى. وقد خرجت بلجيكا من الدور ربع النهائي لكل من كأس العالم 2014 وكأس الأمم الأوروبية 2016، لكنها الآن وصلت إلى نصف نهائي كأس العالم وتحلم بالحصول على لقب المونديال.

وتصدر الشياطين الحمر مجموعتهم في كأس العالم بتسع نقاط، كما نجحوا في دور الستة عشر في العودة بقوة وتحويل خسارتهم أمام اليابان بهدفين دون رد للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وفي الدور ربع النهائي، قدمت بلجيكا مباراة رائعة وأطاحت بالمنتخب البرازيلي حامل لقب البطولة خمس مرات.

وقال المدير الفني لمنتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز: “من المهم أن يفهم الجميع أن عدد سكان بلجيكا يصل إلى 11 مليون نسمة وأن الجيل الحالي من اللاعبين لم يأت بالصدفة”.

وأضاف: “هناك هيكل واضح تماما داخل كرة القدم على المستوى الاحترافي في بلجيكا، التي تركز على تطوير المواهب الشابة لديها”.

الوسوم

أخبار ذات صلة