مجتمع

ارتفاع أعداد مرضى السكري إلى 435 مليون بحلول 2030

المتوسط:

كشفت أحدث البيانات الصادرة عن الاتحاد الدولي للسكري (IDF) أن أكثر من 285 مليون شخص في جميع أنحاء العالم مصابين الآن بمرض السكري، مؤكدة أن هذا العدد سوف يزداد إلى 435 مليون بحلول عام 2030.

وتعمل مؤسسة IDF، من خلال برنامجها التعليمي العالمي على زيادة عدد معلمي مرض السكري حول العالم، لتدريب المتخصصين في مجال الرعاية الصحية على مبادئ إدارة مرض السكري الحديثة، وتحسين جودة التثقيف حول مرض السكري، وجعل تعليم ورعاية السكري جزءا لا يتجزأ من المرض .

ويصيب مرض السكري أربعة ملايين إنسان كل عام وهو سبب رئيسي للعمى والفشل الكلوي والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وبتر الأطراف، ويفرض مرض السكري متطلبات مدى الحياة على الأشخاص المصابين به وأسرهم على حد السواء، حيث يتخذ المرضى وأسرهم قرارات متعددة يومية تتعلق بإدارة مرض السكري.

ويعد التثقيف والتعليم حول مرض السكري عاملا حاسما في مواجهة تحديات هذا المرض، ويجب على الحكومات أن تقوم بالاستثمار ليس فقط لضمان إتاحة التعليم المتخصص لمرض السكري لجميع المتخصصين في الرعاية الصحية والأشخاص المصابين بالسكري، بل أيضا لضمان تدريب كلتا المجموعتين على كيفية تطبيق هذه المعرفة على إدارة مرض السكري يوميا في حياتهم .

 

الوسوم

أخبار ذات صلة