رياضة

«أمن زوارة» ترفض تأمين مباراة الأهلي طرابلس والاتحاد بكأس ليبيا

المتوسط:

رفضت مديرية أمن زوارة، تأمين مباراة الأهلي طرابلس والاتحاد المزمع إقامتها اليوم الأحد في تمام الرابعة والنصف، ضمن النصف نهائي لكأس ليبيا على ملعب مدينة زوارة، بحسب قرار رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العام الليبي لكرة القدم.

وقالت المديرية في بيان لها أول أمس الجمعة، بأن قرار رئيس لجنة المسابقات، الصادر الخميس، لم يتم فيه التنسيق مع جهات الاختصاص وخاصة مديرية أمن زوارة، مشيرة إلى أن مثل هذه الأحداث الرياضية تحتاج إلى تنسيق أمني وتوفر إمكانيات للحفاظ على أمن وسلامة الجميع.

وأشارت المديرية في بيانها إلى أن الفريقين يتمتعان بشعبية كبيرة في المنطقة الغربية، لذلك فإن تأمين مباراة في هذا الحجم ودون تنسيق مباشر مع الجهات الأمنية المختصة سواء في وزارة الداخلية أو مع مديرية أمن زوارة، صعب، خاصة مع الإمكانيات المتوفرة لديها.

واختارت لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم ملعب زوارة بديلا عن ملعب طرابلس، لإقامة المباراة والتي ستجمع أهلي طرابلس والاتحاد.

ورفضت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق إجراء المباراة في ملعب طرابلس وكذلك مديرية أمن طرابلس في رسالة قد تم توجيهها للاتحاد الليبي لكرة القدم بهذا الخصوص.

وكانت قد قامت جماهير النادي الأهلي طرابلس يوم الأربعاء الماضي بإضرام النيران بأجزاء ملعب المدينة الرياضية للمرة الثانية خلال أسبوع، وأغلقت جماهيره الغاضبة الطريق المؤدية إليه احتجاجا على قرار الاتحاد الليبي لكرة القدم القاضي بإعادة مباراة نصف نهائي كأس ليبيا بين فريقها وفريق الاتحاد.

 

الوسوم

أخبار ذات صلة