أخبار مميزةتقارير وملفات

هل تنجح الزاوية في تأمين مباراة الأهلي والاتحاد بعد رفض بلديات أخرى تأمينها؟!

خالد فؤاد: 


تواجه لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم، أزمة كبيرة، حول إقامة مباراة نصف نهائي كأس ليبيا، بين الأهلي طرابلس والاتحاد، بسبب تخوفات تأمين المباراة ومنع أي أحداث شغب أو عنف من جماهير أي من الفريقين، بالرغم من أن المباراة نفسها ستقام بدون جماهير.  

وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد، ملعب الزاوية، ليشهد على مباراة نصف نهائي كأس ليبيا، بعد رفض مديرية أمن مدينة زوارة، استضافة المباراة، حيث أكد حافظ معمر، رئيس المكتب الإعلامي بالمديرية، في تصريحات صحفية، أن زوارة لن تستطيع احتضان اللقاء، مشيرًا إلى أن المدينة تفاجأت بقرار الاتحاد الليبي، الذي لم ينسق معها.

وتابع: “مديرية الأمن بزوارة غير قادرة على تأمين المباراة، حيث من المتوقع توافد جماهير الفريقين، رغم أن المواجهة ستقام دون جماهير”. وهو ما أدى إلى تحديد الاتحاد لمكان آخر لإقامة المباراة.

وأكمل: «هذا القرار غير دقيق ولا مقبول لدى مدينة زوارة، فلا الوقت والوضع يسمح بإقامة مباراة بين فريقين لديهما جمهور كبير ومتابعي فى المنطقة الغربية ولا إمكانيات الجهة المكلفة  بالإشراف الأمنى تسمح بذلك وخاصة فى فترة لم تتجاوز ثلاث أيام قبل انطلاق المباراة. وكان من الأجدر لمن صدر هذا القرار أن يراعي عدة أمور أهم من مباراة بين فريقين».

ولم تكن زاورة، الأولى التي يتم تأجيل إقامة المباراة بها، حيث تأجلت أكثر من مرة بسبب تلك التخوفات. ففي 25 يونيو الماضي، أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، أن مباراة نصف نهائي كأس ليبيا، المقررة بين الأهلي طرابلس ومنافسه الاتحاد، ستقام الجمعة المقبل بملعب طرابلس الدولي، في تمام الخامسة والنصف مساءً، ثم أعلنت قررت نقل المباراة إلى ملعب ترهونة وفي نفس الموعد المقرر مساء الجمعة المقبلة 6 يوليو الجاري.

إلا أن العديد من الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أعربوا عن تخوفهم من إقامة المباراة على ملعب الزاوية، وطالبوا بنقلها للمنطقة الشرقية.
ووجه أحد المتابعين رسالة للاتحاد الليبي لكرة القدم، قائلا: «قائد الميليشيا في الزاوية فراس الوحشي، وهو الحاكم الناطق في مدينة الزاوية ومطلوب من النائب العام في عدة قضايا قتل هل سننجح في تأمين المباراة بين ناديين العاصمة؟!. نصيحة لجماهير الأهلي طرابلس أن يرفضوا اللعب في ملعب الزاوية فالوضع الأمني غير صحيح، أتمني أن تنقل المباراة في المنطقة الشرقية أكثر أمنا».

الوسوم

أخبار ذات صلة