ليبياأخبار مميزة

القيادة العامة: 5 خطوات لاستمرار تصدير النفط وتجفيف منابع الإرهاب  

المتوسط _ محمد سيد

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة، أن قرارها بتسليم الموانئ النفطية للمؤسسة الوطنية التابعة للحكومة المؤقتة كان لتجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية وحماية مقدرات الليبيين من العبث والسرقة.

وقالت القيادة العامة في بيان، الأربعاء، حرصها على عدم توقف النفط، معلنة بذلك خمسة خطوات وجب اتخاذها لتجنب هذا الأمر.

وأضافت، أن المليشيات والعصابات الإرهابية عملت بإهدار ثروات الليبيين وابتزاز السلطات التنفيذية وعرقلة المسار السياسي بما حال دون حل الأزمة في ليبيا.

الإشارة إلى أن القيادة العامة، قالت: الجيش حقق مكسباً سنة 2016 بتحرير الموانئ النفطية من قبضة العصابات الإرهابية وسلمتها بعدها إلى مؤسسة النفط التابعة لمجلس النواب ما أدى إلى إنعاش الدخل القومي دون أن ينعكس ذلك سواء على الجيش عبر دعمه أو على الاقتصاد أو حياة المواطن الذي تفاقمت معاناته أكثر وأكثر.

وأضاف البيان، أن القيادة تقدر لتضحيات الجيش وتحرص على عدم مواصلة العبث بعائدات النفط وقطع الطريق امام استنزاف المال العام وتجفيف منابع تمويل الإرهاب وتحقيق العدالة في توزيع العائدات بما يفيد المواطن وتوفير الميزانية اللازمة للقوات المسلحة كما أكد حرصها على عدم توقف تصدير النفط شرط الالتزام بخمسة بنود كانت كالآتي:

البند الأول

إن القيادة العامة تطالب باحترام وتفعيل قرارات مجلس النواب بشأن تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي.

البند الثاني

تشكيل لجنة تقصي حقائق مشتركة محلية دولية للتحقيق بمصادر دعم الجماعات الإرهابية التي هاجمت الموانئ النفطية مؤخراً وكيفية إدارة عائدات النفطة خلال الفترة الماضية وعدم صرف مستحقات القوات المسلحة طوال الفترة الماضية.

البند الثالث

التزام القيادة العامة واحترامها لكل الاتفاقيات النفطية المبرمة من قبل الدولة الليبية فيما سبق.

البند الرابع

استمرار الجيش في الدفاع عن المنشآت النفطية.

البند الخامس

الالتزام بمخرجات إعلان باريس وبالعملية السياسية وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها المحدد نهاية العام.

الوسوم

أخبار ذات صلة