ليبياأخبار مميزة

«معيتيق» يُناقش مع وزير الصناعة التونسي عودة خطوط بلاده الجوية

المتوسط/ عمر النجار:

التقى النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أحمد عمر معيتيق، ظهر اليوم الأحد، وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة بتونس سليم الفرياني، والوفد المرافق له، الذي ضم كل من مستشار الرئيس لشؤون الاقتصاد، رئيس مجلس الأعمال التونسي الأفريقي، قنصل دولة تونس لدى ليبيا، بحضور عضوا مجلس النواب ناصر النافع ومحمد الرعيض.

وأشاد الوزير بعمق العلاقات الليبية التونسية، وأكد بأن زيارته إلى ليبيا على رأس وفد اقتصادي يضم رجال أعمال ومسؤولين في حكومة بلاده للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الليبي التونسي تأتي لتجديد الثقة بين البلدين والعمل على ترسيخ مبادي العمل المشترك من أجل النهوض بالقطاعات المختلفة ومعالجة المشاكل والمختنقات التي تعيق انسياب التجارة البينية.

وأعلن الفرياني، عن خطوات جادة اتخذتها حكومة بلاده من أجل استئناف عمل الخطوط الجوية التونسية بين طرابلس وتونس كمرحلة أولى نهاية الشهر الجاري.

كما أعرب النائب، عن آسفه من الأحداث التي جرت خلال المدة الماضية بمنطقة بن قردان بسبب المضايقات التي تعرض المواطنين الليبيين، موضحا أن التجاوزات التي حصلت لن يكون لها تأثير على العلاقات بين البلدين الشقيقين لإدراكه وجود أطراف تسعى لزعزعة أمن المنطقة الحدودية، على خلفية الخطوات التي اتخذتها حكومة الوفاق لمكافحة.

وأكد على ضرورة التنسيق لإقامة مشاريع استراتيجية بالمنطقة الحدودية تخدم البلدين وتسهم في استقرار المنطقة اقتصاديا واجتماعياً.

وتم الاتفاق، خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء على أن تكون ليبيا وتونس قطب تجاري واقتصادي كبير بشمال أفريقيا وحوض البحر المتوسط لما يتوفر بالبلدين من إمكانيات وطاقات كبيرة جدا بتوفر العنصر المادي والبشري.

ودعا النائب، الحكومة التونسية المشاركة في مؤتمر دول جوار ليبيا والبحر المتوسط الذي ستعقده حكومة الوفاق في منتصف سبتمبر القادم في طرابلس لبحث موضوع الهجرة غير الشرعية.

 

 

 

 

 

الوسوم

أخبار ذات صلة