رياضة

الداهش: الجعفري أسوء من أنجبت الكرة الليبية

المتوسط:

هاجم عبد الرزاق الداهش الصحفي والمستشار الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، رئيس اتحاد كرة القدم جمال الجعفري، بنغمة شديدة اللهجة ناعتا إياه بأسوأ من جاء في ليبيا ودول الجوار كلها لإدراة لعبة طالما حلموا أن توحد الشعب في زمن التشظي وتنتصر للحب في زمن الضغينة.

وكشف “الداهش” في مقاله أن الجعفري اقتحم المجال الرياضي لكي يأخذ منه وليس ليعطيه، مؤكدا أنه يستلم من رياضة حكومة الوفاق فوق الطاولة، ومن رياضة حكومة الثني تحتها، بدلا من اتسامه بنزاهة اليد ومن أن يكون فوق مستوى الشبهات، بموضوعيته، وأمانته.

وتساءل الإعلامي الليبي مستاء من أن يصبح قاضي القضاة مشبوه، وغير موثق فيه من الجميع، مشيرا إلى تاريخه في تسميم العلاقة بين الشباب الليبيين.

وأضاف أن رئيس اتحاد الكرة ينبغي أن تكون له سيرة عطاء قوية، ومشروع للارتقاء بصناعة كرة القدم، حيث يتوجب معالجة الأسباب قبل النتائج، وبحث كيفية تشكل حالة الاحتقان والتذمر لدى هؤلاء المراهقين، في إشارة لأحداث الشغب في مباراة فريقي الأهلي طرابلس والإتحاد، في نصف نهائي كأس ليبيا لكرة القدم التي توقفت بسبب احتجاج لاعبي الاتحاد على احتساب الحكام لركلة ترجيحية لصالح الفريق المنافس.

وقال الداهش إن التوجه لكرة القدم هو سلوك تعويضي في غياب التنافس السياسي، وعدم القدرة على إدارة الخلاف، فالبديل هو التنافس الرياضي، وقانون اللعب، والقبول بنتائج التسعين دقيقة، ولكن اعطيني أفضل فرق العالم، وأفضل نظام رياضي، وأن اعطيك الجعفري يخرب كل شيء.

وأنهى مقاله مطالبا الجعفري بترك كرة القدم الليبية، معربا عن رغبته في أن تجمع هذه اللعبة المواطنين على حب ليبيا وعدم تفرقتهم.

 

 

 

 

الوسوم

أخبار ذات صلة