أخبار مميزةتقارير وملفات

ننشر أبرز حصاد معارك تحرير درنة خلال اليوم الأربعاء

المتوسط- محمود محي

شهدت مدينة درنة اليوم الأربعاء تطورات جديدة بشأن معارك القوات المسلحة لتحرير المدينة، وترصد صحيفة المتوسط أبرز حصاد اليوم.

المسماري: المعركة في درنة شرسة ونواجه قادة الإرهابيين مباشرة

أكد الناطق باسم الجيش الوطني العميد أحمد المسماري، ” إن المعركة شرسة الآن والعدو ليس له إلا العمليات الانتحارية والأمور تتجه نحو الحسم في درنة”

وأضاف المسماري،” إن القتال الآن يدور مع قادة الجماعات الإرهابية بشكل مباشر”. وأكمل ”إن 200 عنصر سلموا أنفسهم للجيش الوطني ويجري التحقق من هوياتهم ومشاركتهم في القتال”.

وأضاف المسماري،” إن المعارك الرئيسية انتهت والمعركة الآن هي معركة تمشيط”

مقتل 4 من عناصر “كتيبة 212 ” في انفجار سيارة مفخخة بدرنة

على صعيد متصل، كشفت مصادر لــ (المتوسط)، عن تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري إرهابي بعد استهداف الكتيبة 212 سالم رحيل بدرنة.

وأوضحت المصادر، ” إن التفجير نتج عنه مقتل 4 أفراد من كتيبة 212 سالم رحيل بدرنة”.

«صحة المؤقتة» تشدد على تفعيل أقسام مكافحة العدوى بدرنة

على صعيد آخر، شدد وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة د.سعد عقوب، على ضرورة تفعيل أقسام وفرق مكافحة العدوى في المرافق الصحية في المناطق المحررة في درنة.

وأوضح «عقوب» حسب المكتب الإعلامي للوزارة، عبر فيس بوك، أن هذا الإجراء يأتي بعد الإطلاع على تقرير الهلال الأحمر الليبي فرع درنة حول انتشار بعض الأمراض الجلدية في مركز إيواء النازحين في منطقة باب طبرق، الذي يؤوي أكثر من 80 عائلة نازحة من مناطق الاشتباكات داخل المدينة.

ودعا وكيل عام وزارة الصحة، مسؤولي الصحة في درنة إلى ضرورة إفادة ديوان الوزارة بالإجراءات المتخذة من قبلهم بالخصوص، بهدف كسر سلسلة العدوى وسرعة اتخاذ القرارات واحتواء الأوبئة.

وطالب بضرورة تسليط الضوء على أهمية الوقاية من العدوى وسرعة انتشال جثث الجماعات الإرهابية وممارسات مكافحة العدوى في أماكن تقديم الرعاية الصحية للمحافظة على سلامة المرضى.

الوسوم

أخبار ذات صلة