ليبيافيديو

اشتعال النيران بخزان أخر بميناء رأس لانوف

المتوسط:

أعلنت شركة الهروج للعمليات النفطية، إصابة الخزان رقم (2) بميناء رأس لانوف النفطي صباح اليوم الأحد، واشتعال النيران فيه، بسبب الاشتباكات التي تشهده منطقة الهلال النفطي.

وأوضحت الشركة عبر صفحتها في “فيسبوك” اليوم، أن كمية الزيت النفطي بداخل الخزان تقدر بحوالي 200 ألف برميل.

يشار إلى أن هذا الخزان الثاني الذي تندلع فيه النيران بعد إصابة الخزان رقم 12 على خلفية هجوم قوات حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى على الهلال النفطي شرق ليبيا، للسيطرة عليه وإخراج قوات المشير  خليفة حفتر من الموانئ النفطية التي تسيطر عليها منذ سبتمبر 2016.

وتتواصل الاشتباكات المسلحة قرب مينائي السدرة ورأس لانوف في الهلال النفطي الليبي التي انطلقت فجر يوم الخميس الماضي، بين جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران من جهة، وقوات عملية الكرامة التي كانت تسيطر على الموانئ النفطية في الجهة المقابلة.

كما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، حالة القوة القاهرة ووقف عمليّات شحن النفط الخام من مينائي رأس لانوف والسدرة بمنطقة الهلال النفطي في ليبيا، ابتداء من يوم الخميس الماضي، بسبب الاشتباكات.

وقدّرت المؤسسة، في بيانها، خسائر الإنتاج النفطي بسبب اندلاع الاشتباكات المسلّحة في المنطقة الهلال النفطي، بأكثر من 240 ألف برميل، معلنة إجلاء موظّفيها من مينائي رأس لانوف والسدرة النفطيين، وذلك حفاظا على سلامتهم، كما أجّلت المؤسسة دخول ناقلة نفط كان من المفترض أن تصل اليوم إلى ميناء السدرة.

 

الوسوم

أخبار ذات صلة