ثقافة

مهرجان إدنبرة الدولى للكتاب يخصص 200 فعالية للأطفال والشباب

المتوسط:

أعلن مهرجان إدنبرة الدولى للكتاب باسكتلندا، لعام 2018، عن تخصص أكثر من 200 فعالية للأطفال والشباب، وذلك على مدار أيام المهرجان فى الفترة من 11 وحتى 27 من أغسطس 2018، مركزا محور هذه الفعاليات على مفهوم الحرية.

ويضم البرنامج المخصص للأطفال والشباب مشاركات من الكتاب والرسامين الأكثر إثارة للشباب، من اسكتلندا ومن جميع أنحاء العالم، بهدف النظر فى مفهوم الحرية الذى يتم استكشافه من خلال العروض وورش العمل والكتب المصورة وقراءات الرواية والقصص.

وقالت مديرة برنامج الأطفال والتعليم، جانيت سميث إن “موضوع الحرية هذا العام يرتبط بشكل خاص بالأطفال والشباب. غالباً ما تكون الحرية – أو تقليصها – جوهر الكثير من القصص الخيالية للشباب، حيث تختبر الشخصيات هذه الحدود، وتستكشف عوالمهم، وتحدد هويتهم، وتواجه التحديات، وتتغلب على المخاوف التى تعتمد فى كثير من الأحيان على حيلتهم الشخصية.

وقالت مديرة برنامج الأطفال والتعليم، فى مهرجان إدنبرة الدولى للكتاب: احتفالاً بقصص إلهام النساء اللواتى استخدمن أصواتهن وعزمهن على تغيير شكل التاريخ، نرحب بتشيلى كلنتون وديفيد روبرتس وهولى ويب الذى أعطى لمسة جديدة لحكاية كلاسيكية من خلال إرسال الأميرة الصغيرة إلى أوائل القرن العشرين. وذلك لتشجيع الأطفال على الإبداع.

وأكدت جانيت سميث على أنه فى عام 2018، تضع اسكتلندا الشباب فى دائرة الضوء، تحتفل بمواهبهم ومساهماتهم وخلق فرص جديدة لهم للتألق. كجزء من عام الشباب، مشيرة إلى أن مهرجان أدنبره الدولى للكتاب هذا العام قرر أن يعمل مع مجموعة مكونة من عشرة تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة من المدارس للمشاركة فى تصميم مجموعة من الأحداث فى برنامج مهرجان الكتاب 2018 لاستكشاف مفهوم حرية.

الوسوم

أخبار ذات صلة