ليبياأخبار مميزة

“رئيس لجنة مصراتة تاورغاء” يكشف لـ” المتوسط” آلية وموعد الصلح بين المدينتين

خاص المتوسط

أكد رئيس لجنة المصالحة مصراتة – تاورغاء “يوسف الزرزح” أن مدينة مصراتة، ستشهد اليوم الأحد 03 يونيو 2018، مراسم توقيع ميثاق الصلح بين مصراتة وتاورغاء، وإعلان ترتيبات الدخول، والتأكيد على ما تم التوصل إليه من اتفاق موقع بين لجنتي الحوار وبلدي مصراتة ومحلي تاورغاء.

وكشف “الزرزاح”، في اتصال هاتفي مع صحيفة “المتوسط” أن التوقيع سيتم بمجمع الحديد والصلب بجانب ميناء مصراتة في تمام الساعة 11:30 ليلا.

وأفاد “الزرزاح”، أن اليوم عقب انتهاء مراسم التوقيع على ميثاق الصلح سيتم إصدار بيان رسمي من اللجنة حول الاتفاق.

وأوضح الزرزاح ” أن المجلس البلدي تاورغاء سيباشر عمله اعتبارا من غدا الاثنين من مدينة تاورغاء للعمل على الترتيب لرجوع أهالي تاورغاء.

وقال ” الزرزاح” إن موعد عودة أهالي تاورغاء سيحدد حسب الترتيبات التي ستقوم الجهات المختصة بتحديدها والمتمثلة بمديرة أمن مصراته والمجلس البلدي والمنطقة الوسطى مصراتة وهيئة المفقودين

هذا وسيحضر مراسم التوقيع عدد كبير من عمداء البلديات، ومجالس الأعيان، والحكماء، ومشائخ القبائل من كل ربوع ليبيا، وكذلك عدد من المسؤولين والشخصيات، كما وجهت الدعوة لرئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للحضور.

وكان أسامة بادي الناطق باسم المجلس البلدي مصراتة، أعلن أن مقر البلدية سيشهد الأحد مراسم توقيع ميثاق الصلح مع بلدية تاورغاء، وإعلان ترتيبات الدخول.

وأضاف «بادى» في تصريح على الحساب الرسمي لبلدية مصراتة على الفيس بوك، أنه تم التوصل إلى اتفاق موقع بين لجنتي الحوار وبلدي مصراتة ومحلي تاورغاء، والمصادق عليه من رئيس المجلس الرئاسي، وسيحضر مراسم التوقيع عدد كبير من عمداء البلديات، ومجالس الأعيان، والحكماء، ومشايخ القبائل من كل ربوع ليبيا، وكذلك عدد من المسؤولين والشخصيات.

كما وجه الدعوة لرئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للحضور.

الوسوم

أخبار ذات صلة