ليبياأخبار مميزة

«مكافحة الفساد» تستدعي وزير صحة الوفاق وتطالب بإيقاف عدد من عمداء البلديات

المتوسط :

أفاد رئيس الهئية العامة لمكافحة الفساد نعمان الشيخ، الأربعاء،استدعت  الهئية وزير الصحة عمر بشير للتحقيق خلال شهر رمضان، مبينا أنهم رصدوا فسادا ومخالفات مالية وإدارية وصفها بـ “الكبيرة” في قطاع الصحة.

وأشار الشيخ، في بيان أطلعت ” المتوسط” على نسخة منه ، إلى أن فكرة توطين العلاج بالداخل استغلت من قبل مدراء الإدارات، والعيادات كمورد للربح السريع، وتحقيق أرباح غير قانونية، مؤكدا أن اتفاقات تجري بين موظفي وزارة الصحة وبعض العيادات “بالمخالفة” لتوقيع عقود دون وجود مواصفات قياسية العيادات.

وأضاف الشيخ أن سعر عملية تركيب مفصل صناعي ارتفع من 20 ألف دينار إلى 80 ألف بالتواطؤ مع إدارات وزارة الصحة، في حين أن عملية جراحية أخرى تكلف 2600 صارت تجرى بـ 6 آلاف دينار.

وكشف الشيخ بأن السيرة الحسنة التي يتمتع بها وزير الصحة لا تمنع من تحمله مسؤولية التقصير تجاه الوزارة، مؤكدا أن الهيئة لن تتوانى في إحالته للنيابة العامة حال توفر الأدلة الكافية عن تقصيره .

وطالب الشيخ  الوزير بشير بالمثول أمامها فى مقرها بطرابلس يوم الثلاثاء الموافق 5 يونيوالمقبل في تمام الساعة الـ12 ظهراً .

وفي سياق متصل، طالبت الهيئة، في بيان آخر أصدرته أمس الأربعاء بإيـقاف عدد من عمداء البلديات وهم بلديتي سبها وجادو بلدية هراوة وبلدية مرادة وإستدعائهما للتحقيق وجمع إستدلال في تجاوزات نسـبت لهم .

 

أخبار ذات صلة