ليبيا

“مكافحة الفساد”تحيل مخالفات بوزارة التعليم والمشروعات النفطية والأوقاف للرقابة الإدارية

المتوسط:

اتخذت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عددا من القرارات بشأن تجاوزات مالية وشبهات حول فساد مالى وإدارى في عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية، حيث أحالت إلى هيئة الرقابة الإدارية تقارير لجان المتابعة وإدارة التحقيقات شكاوي مقدمه ضد كلا من، المدير العام للمركز المتقدم للتقنية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمى، والمدير التنفيذي لتطوير المناطق والمشروعات النفطية، وأيضا رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية.

وفى ذات السياق أحالت الهيئة إلى النائب العام نتائج التحقيقات التي أجرتها عن شبهات فساد مالي وإداري في ملف احدي التشاركيات الخاصة بتربية الخيول تتعلق بالقروض الممنوحة لها من قبل المصرف الزراعي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وطالب الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من المدير العام للمصرف الزراعي تجميد الإجراءات المصرفية الخاصة بملف تربية الخيول حتى يتم الانتهاء من التحقيقات بمكتب النائب العام.

كما تم اتخاذ قرارا بتجمد إجراءات 140 شركة بشأن الاعتمادات المستندية ورسوم التحصيل لوجود شبهات فساد في المواصفات والتوريد، وخاطبت الهيئة محافظ مصرف ليبيا المركزي ووزير الاقتصاد ومركز المعلومات والتوثيق الاقتصادي بوزارة الاقتصاد لإحاطتهم بآخر تطورات هذا الملف.

واستمرار لجهود الهيئة فقد تم إحالة نسخة من ملف المخالفات تتعلق بوزير الاقتصاد واللجنة الإشرافية واللجنة التنفيذية للموازنة الاستيرادية 2017 إلى الرقابة الإدارية.

وطالبت حكومة الوفاق بضرورة التدخل العاجل لاتخاد الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق وتحديد أسعار السلع تفاديا لحدوث موجة غلاء بسبب غياب الرقابة.

الوسوم

أخبار ذات صلة