ليبياأخبار مميزة

جامعة السنوسي تدرس فتح فرع جديد بـ«جالو»

المتوسط:

 

استقبل رئيس جامعة محمد بن علي السنوسي، الدكتور محمد عبد الحميد جارا لله، صباح اليوم الأربعاء، بمكتبه عددا من وفد قيادات مجلس بلدية جالو  للتعبير عن رغبتهم في فتح فرع للجامعة بالبلدية، لخدم منطقة الواحات، والمناطق المحيطة بها.

واتفق المجتمعون على تشكيل لجنة لدراسة العرض ومتابعته من قبل الإدارات المختصة بالجامعة، بحضور وكيل الجامعة للشؤون العلمية الدكتور فرج طيب، وعميد كلية القانون والشريعة الدكتورمحمد سليمان.

وضم وفد بلدية جالو عميد البلدية الدكتور شعيب أحميدة الأمين، وعضو المجلس البلدي محمد أشكينة، ومقرر أعيان قبيلة المجابرة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية بالبلدية.

وأكد الوفد جاهزية البلدية بما يتوفر بها من إمكانات لفتح فرع للجامعة، حيث قدموا خلال الزيارة عددا من المستندات المعززة والمقترحات بشأن فتح مقرات لفرع الجامعة، لما لها من سمعة طيبة ودور في تأسيس دولة الاستقلال.

وعرض مقرر أعيان بلدية جالو عبد الهادي إسماعيل العلاقة التاريخية التي ربطت منطقة جالو بالدعوة الإصلاحية السنوسية وبمحمدبن علي السنوسي.

وسبق عدد من البلديات أن تقدمت بالدعوة للجامعة بفتح فروع للجامعة ومؤسساتها التعليمة، منها بلدية طبرق وبلدية الساحل وبلدية بنغازي وبلدية غدامس وبلدية الزنتان وبلدية الرجبان وبلدية صرمان.

 

 

 

الوسوم

أخبار ذات صلة