ليبياأخبار مميزة

الجيش يقبض على «المنصوري» عضو «شورى درنة» المنحل

المتوسط:

ألقت كتيبة طارق بن زياد، التابعة للقوات المسلحة الليبية علي أحد العناصر لدي مجلس شورى مجاهدي درنة “المنحل”.

وأوضحت الكتيبة، أن الشخص يدع عبد الوكيل يونس بو هاشم المنصوري، ليبي الجنسيه، وتم القبض عليه أثناء المواجهات التي دارت بين القوات المسلحة الليبية من جهة وبين تلك العناصر من جهة أخرى في محور الحيلة جنوب مدينه درنة أمس.

يذكر أن “عبد الوكيل” من مواليد 1986 ومن سكان بلده ” مرتوبه ” الواقعة 30 كلم شرقي مدينة درنة وانتقل منها منذ اكثر من ثلاث سنوات إلى مدينة درنة بحكم تأييده وتبعيته لمجلس شورى المنحل واستقر به في منطقة أو حي يعرف ” بحواشين مسعود الجيباني ” المقابلة لشركة الجبل سابقا بالمدينة.

عرف عن ” عبد الوكيل ” بأنه قيادي لأحد المحاور الجنوبية من المدينة لدي المجلس المنحل وخاض العديد من المواجهات ضد القوات المسلحة الليبية.

وكما لديه شقيقه الأصغر ويدعي ” عبدالحق ” قتل في المواجهات التي دارت ضد تنظيم الدولة خلال العام 2016 في منطقة الظهر الحمر، وشقيق آخر ويدعي ” عبدالباسط ” سائق دبابة .

وجدير بالذكر أيضا أن ” عبدالوكيل ” قد تعرض إلي حادث سير وكان برفقته القيادي الآخر لدي المجلس ويدعي ” محمد بالحاج ” الشهير محمد دنقو وقيادي ثاني ذي جنسية مصريه أثناء عودتهم من محاور القتال مع القوات المسلحة الليبية ليلا عبر إحدى الطرق في منطقة ” الظهر الحمر ” جنوب مدينة درنة في 2 يناير 2018 .

 

الوسوم

أخبار ذات صلة