ثقافة

وفاة بطلة أفلام سوبرمان عن عمر ناهز 69 سنة

المتوسط:

توفيت النجمة السينمائية، مارغوت كيدر، المعروفة بدور لويز لاين في سلسلة أفلام سوبرمان، عن عمر يناهز 69 سنة.وشيعت الجنازة الأحد الماضي في مسقط رأسها في مدينة ليفينغستون في ولاية مونتانا الأمريكية.

وحققت كيدر شهرة واسعة النطاق بعد قيامها بدور البطولة النسائية مع النجم كريستوفر ريف في سلسلة أفلام سوبرمان في عقدي السبعينيات والثمانينيات من القرن العشرين.

وحصلت الممثلة الكندية الأصل على الجنسية الأمريكية عام 2005 لتبدأ مشوارها في العمل السياسي علاوة على نشاطها في مجال حقوق المرأة.

وقد وجهت انتقادات لحرب الخليج، ونشاط استخراج النفط في الولايات المتحدة داعمة مرشحي الحزب الديمقراطي، واعتقلت بعد مشاركتها في احتجاج أمام البيت الأبيض ضد خط أنابيب كيستون إكس إل الذي لا يزال مثار للجدل في الولايات المتحدة حتى الآن.

وأضافت النجمة المزيد إلى رصيدها من الشهرة بلعب أدوار أخرى بخلاف سلسلة سوبرمان، من بينها فيلمي الرعب اللذين حققا نجاحا كبيرا وقت عرضهما “عيد الميلاد الأسود” “ورعب أمتيفيل”.

وبعد استقرارها في ولاية مونتانا، بدأت في دعم مؤسسة “ويمن فور”، التي تتبنى أهدافا تتضمن “دعم مشاركة وتمكين المرأة في الديمقراطية الأمريكية من خلال التعليم والعمل على حل المشكلات الحرجة.”وعانت مارغوت كيدر من مشكلات صحية عقلية أدت إلى اختفائها عن الأضواء عام 1996.

وفي لقاء صحفي أجرته معها مجلة “بيبل”، وصفت مارغوت اختفائها بأنه كان الفترة “الأكثر توترا في حياتها”.وبينما كانت تجمع ذكرياتها، تعرض الكمبيوتر الخاص بها لفيروس تسبب في ضياع كل أعمالها، وفقا لما صرحت به للمجلة، مرجحة أن ما حدث كان مدبرا من قبل زوجها ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

الوسوم

أخبار ذات صلة