تكنولوجيا

آبل تمتلك ثانى أكبر أسطول سيارات ذاتية القيادة بكاليفورنيا

المتوسط:

يستمر أسطول سيارات “أبل” ذاتية القيادة فى النمو بسرعة كبيرة، حيث تم تسجيل 55 سيارة ذاتية القيادة يتم اختبارها فى كاليفورنيا اعتبارًا من 9 مايو الجارى، ووفقًا لأرقام حديثة من DMV، ارتفع أسطول شركة آبل من 27 سيارة فى يناير، وهو ما يعنى أنها ضاعفت عدد سيارتها التى يجرى اختبارها على الطرقات العامة خلال أشهر قليلة.

وحصلت الشركة الأمريكية العملاقة لأول مرة على تصريح لاختبار السيارات التى تعمل بدون سائق فى الولاية فى أبريل من العام الماضى، وبدأت مع ثلاث سيارات لكزس Rx450h SUV فقط.

ويأتى أسطول شركة آبل المكون من 55 سيارة فى المركز الثانى فى ولاية كاليفورنيا، بعد شركة “كروز” التى تملكها شركة جنرال موتورز، والتى لديها أسطول يبلغ قوامه 104 سيارة ذاتية.

من الجدير بالذكر أن شركات مثل Waymo المملوكة لجوجل و Uber لديهم عدد كبير من السيارات الذاتية فى عدد من الولايات المختلفة، إذ كان لدى Waymo أكثر من 100 سيارة ذاتية القيادة فى ولاية كاليفورنيا قبل نقل جزء من أسطولها إلى أريزونا وميتشيجان.

ويشير أسطول سيارات أبل المتنامى بسرعة إلى اهتمام الشركة بهذا المجال، إذ سبق ووصف الرئيس التنفيذى لشركة Apple، تيم كوك، القيادة الذاتية بأنها “تكنولوجيا أساسية مهمة للغاية”.

الوسوم

أخبار ذات صلة