منوعات

النميمة بين المدير وموظفيه تعطى طاقة إيجابية لفريق العمل

المتوسط:

توصلت أبحاث جديدة إلى أن أرباب العمل الذين يثرثرون بشكل إيجابي مع الموظفين يحسنون من المعنويات من خلال إرسال “تيار كهربائي من الطاقة الإيجابية” عبر فريق العمل.

ويمكن للرؤساء أيضا رفع المعنويات من خلال مدح زميل غير مشارك في المحادثة، قبل أن يتم تمرير هذه المعلومة لاحقا إلى الموظف المعني بالأمر.

 

وتعد الدراسة التي أجراها خبراء من سالفادور وتايوان، أول دراسة تجمع الأدلة الإحصائية التي تبين أن النميمة “ذات النوايا الحسنة” يمكن أن تكون مفيدة.

وقال أستاذ أبحاث السلوك التنظيمي في كلية سالفورد لإدارة الأعمال، كيرك تشانغ، في تصريح لصحيفة التايمز: ”النميمة مصطلح يحمل بعض الدلالات السلبية، لكن بحثنا يشير إلى أن المديرين الذين يثرثرون بشكل إيجابي مع أعضاء الفريق من المرجح أن يحافظوا على قوة عاملة أكثر التزاما”.

وخلصت الدراسة إلى أن الموظفين الذين يعملون لحساب مديرين يثرثرون بشكل إيجابي، يتمتعون بصحة نفسية أفضل ويشعرون بروح الفريق والرضا الوظيفي.

والجدير بالذكر أن تشانغ وزملاءه توصلوا من خلال أبحاث سابقة إلى أن النميمة أو الثرثرة بين الموظفين بشأن حياتهم العاطفية أو خططهم لعطلة نهاية الأسبوع، يمكن أن تكون إيجابية في ما يتعلق بالصحة النفسية والإنتاجية في العمل.

الوسوم

أخبار ذات صلة