ليبياأخبار مميزة

“الطبلقي”: المجلس الاستشاري هو شريك في الوطن ولا يمكن استبعاده

 

أعربت عضو مجلس النواب، عائشة الطبلقي، عن ترحيبها بدعوة رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح لـ رئيس مجلس الدولة الاستشاري، خالد للمشري، للقائه في طبرق واصفه اياها بأنها خطوة في الاتجاه الصحيح.

وأكدت الطبلقي، في تصريحات صحفية، أن غالبية أعضاء المجلس يؤيدون هذه الخطوة؛ لأنها تصب في مصلحة البلاد والمواطن.

وأضافت الطبلقي أن المجلس الاستشاري هو شريك في الوطن، ولا يمكن استبعاده من المشاركة في السلطة، مطالبة بعدم الانجرار وراء دعوات الرفض بسبب اختلاف التوجهات السياسية.

وذكرت الطبلقي، بما يعانيه المواطن من أوضاعا أمنية ومعيشية صعبة، وأن هذه الخطوة من شأنها تحسين الوضع الأمني والاقتصادي في لليبيا.

وكان عضو مجلس النواب، محمد لينو أعرب عن ترحيبه بدعوة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح لرئيس مجلس الدولة الاستشاري، خالد المشري للقاء في طبرق، مؤكدا أن الدعوة تلقى قبولا لدى جل النواب، قائلا نرحب بأي خطوة لحل النزاع في البلاد والوصول إلى الاستقرار.

وأشار لينو، في اتصال هاتفي مع ” المتوسط” إلى أن لقاء صالح والمشري في العاصمة المغربية الرباط، خطوة في الاتجاه الصحيح.

وأكد لينو، أن عقيلة صالح تطرق خلال اجتماعه بالمشري إلى تعديل الاتفاق السياسي، وتعديل السلطة التنفيذية من رئيس ونائبين، وألية اختيار المجلس الرئاسي الجديد.

يشار أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وجه دعوة لرئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري للقائه في مدينة طبرق عقب لقائهما، الاثنين، بالمغرب

الوسوم

أخبار ذات صلة