ليبياأخبار مميزة

ممثل «العدالة والبناء» يكشف أسماء الأحزاب الموقعة على ميثاق «شرف العمل السياسي الليبي»

المتوسط:

قالَ ممثل حزب العدالة والبناء، سعد سلامة، إنَّ غياب العمل الحزبي ساهمَ في توقيع ميثاق «شرف العمل السياسي الليبي» الذي تمَّ التوقيع عليه في الدولة التونسية من الأحزاب والتنظيمات السياسية الليبية.

وأضاف «سلامة»، خلالَ تصريحاتٍ صحافية، أنَّ ليبيا لنْ تجتمع إلا عبّر المظلة الحزبية، فـ الجميع أصبح يستندُ إلى خلفياته إما القبلية أو الجهوية.

وتابع «سلامة»، أنَّ هذه الأحزاب اتفقت على التنسيق في إطار ما تشتركُ فيه من مبادئ، مثل: «مدنية الدولة والتداول السلمي على السلطة والاحتكام لصندوق الانتخاب وتحييد المؤسسة العسكرية»، مُتابعًا، أنَّ المشهد السياسي الحالي دخلت عليه البلديات ومؤسسات المجتمع المدني والقبائل.

وفنّدَ «سلامة»، الأحزاب والتنظيمات السياسية التي وقعت على هذا الميثاق، أبرزها: «جبهة النضال الوطني وحركة المستقبل وهي تنظيمات موجودة خارج ليبيا، بالإضافة إلى العدالة والبناء وتحالف القوى الوطنية وجبهة النضال الوطني وحركة المستقبل والتكتل الوطني الفيدرالي وحزب التغيير وحزب الوطن»، لافتًا إلى أنَّ منظمة cmI الفنلندية هيَّ من رعت اللقاءات بين ممثلي التنظيمات التي استمرت عامين.

وتطرّق «سلامة»، إلى اجتماعهم مع «بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا»، قائلاً: «جميعنا أعرّبَ عن امتعاضه من تَجاهل ممثل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، للعمل الحزبي، بالإضافة إلى دم تواصله الجيد مع الأحزاب، مقارنة بغيره من المبعوثين السابقين».

واستدرك «سلامة»،: «القوى السياسية تتحفظُ على المؤتمر الوطني الجامع الذي دعت إليه بعثة الأمم المتحدة بسبب عدم وجود سقف زمني له وعدم تحديد أهدافه بشكلٍ واضح»، قائلاً: «الأحزاب لم تدع إلى الاجتماعات التحضيرية لهذا المؤتمر».

 

 

 

 

 

الوسوم

أخبار ذات صلة