ليبياأخبار مميزة

«سيالة» يُناقش مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي تطورات الملف الليبي

المتوسط:

اجتمع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني، محمد الطاهر سيالة، مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي، على هامش مشاركته، اليوم الثلاثاء، باجتماع لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا على المستوى الوزاري المنعقدة في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا بمقر مبنى مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك وفقًا لما أفاد به المكتب الإعلامي للوزارة.

وتناول الاجتماع، الترتيبات الجارية لاستضافة العاصمة طرابلس الشهر المقبل اجتماعات اللجنة الوزارية لتنفيذ أجندة 2063، وأجندة 2063 التي تخص التنمية بصفة عامة في القارة الأفريقية، وتحديدًا التنمية الاقتصادية بشتى أنواعها.

وتطرّق الاجتماع، إلى آخر التطورات في الملف الليبي، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية الراهنة المختلفة.

واستعرض الجانبان، اجتماعات دول الجوار المتسلسلة التي تخص إيجاد حلول للأزمة الليبية والتطورات التي شهدتها الأزمة منذ اجتماع دول الجوار الليبي في الجزائر خلال شهر مايو عام 2017 الماضي.

وخلال الاجتماع، أشاد «سيالة»، بدور الاتحاد الأفريقي المميز لإيجاد حلول للأزمة الليبية في إطار جهود الأمم المتحدة المبذولة لتحقيق الاستقرار في ليبيا بما يعود بالنفع على الشعب الليبي، مستعرضًا معه المتابعة الجارية لاجتماع دول جوار ليبيا المقبل والمزمع عقده بالعاصمة الليبية طرابلس خلال المدة القريبة المقبلة.

 

الوسوم

أخبار ذات صلة