رياضة

الأسطورة البرازيليلة «بيليه» يشيد بمحمد صلاح

المتوسط:

أشاد أسطورة كرة القدم، البرازيلي بيليه، بالدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، قائلا “لا تشعروا بالدهشة، إنه أحد أفضل خمسة لاعبين في العالم الآن”.

جاءت تلك التصريحات عقب تربع محمد صلاح (25 عاما) على عرش صدارة هدافي البريمير ليغ برصيد 30 هدفا، ليصبح أكثر لاعبي عربي وإفريقي تسجيلا للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، في موسم واحد، وبات قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب أفضل هداف للدوري.

كما انفرد النجم المصري بصدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف على صعيد دوريات أوروبا هذا الموسم أيضا، متفوقا بهدف على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، ليصبح المرشح الأبرز لنيل “الحذاء الذهبي” لأفضل هداف.

كما يحتل الفرعون المصري المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في جميع المسابقات للموسم (2017 – 2018)، برصيد 40 هدفا، متخلفا بفارق هدف واحد عن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، ويليهما ليونيل ميسي المركز الثالث برصيد 39 هدفا.

ويحتاج محمد صلاح إلى هدفين فقط لكي يصبح الهداف التاريخي لليفربول في موسم واحد، ويحطم الرقم القياسي لمهاجم الريدز السابق، الأوروغوياني، لويس سواريز، نجم برشلونة الحالي.

 

الوسوم