ليبياأخبار مميزة

«دغيم» منتقدًا «سلامة»: لن تكون هناك مرحلة مؤقتة ولا قانون استفتاء أو انتخابات في 2018

المتوسط

وصف عضو مجلس النواب، زياد دغيم، التصريحات الأخيرة لمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، بأنها «متناقضة وتمثل إرادة وهيمنة دول محددة»، مؤكدًا أن تلك التصريحات «لن تمر فنحن باب يخلع إن استطاعوا ذلك ولن يفتح أمام الهيمنة والمؤامرات الدولية».

وأضاف «دغيم» في تصريح خاص لـ «المتوسط»،  «ليتذكر سلامة أن سياسة التهديد والوعيد الخارجية والمحلية لم تؤثر في البرلمان بقيادته الجسورة والمرابطين حولها من الشرفاء فلم ولن نخضع للتهديد بالعقوبات وحافظنا على سيادتنا واحترام قسمنا بمدنية الدولة أمام العسكرة والانقلابات والقرارت الأممية».

وأوضح «عضو النواب» أنه «لن تكون هناك مرحلة مؤقتة جديدة ولا قانون استفتاء ولا انتخابات في 2018» لافتًا إلى أنه «فقط تطبيق الاتفاق السياسي عبر تضمينه في حالة تعاون السراج، أو تعديله وفق الثوابت الوطنية التي تبناها البرلمان وذلك بجولة ثالثة للتفاوض ثم سلطة تنفيذية توافقية وهيئة دستور جديدة من الخبراء تضع لنا دستور عادل ثم انتخابات على أساسها».

وختم «دغيم» قائلًا: «الآن سلامة يريد قانون استفتاء لمسودة أبطلها القضاء بحكم في مضمون الطعن نفسه وصدرت من هيئة منتهية المدة بنصوص صريحة في الاتفاق السياسي 24/3/2016 والإعلان الدستوري 4 أشهر عمرها الاجمالي تجاوزته منذ سنوات»، مضيفًَا «لا تضيع الوقت ويكفيك تخبط المسار واضح».

الوسوم

أخبار ذات صلة