ثقافة

شخصيات فنية بارزة في ضيافة «الشارقة القرائي للطفل»

المتوسط:

أعلن مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، في دورته العاشرة التي تقام خلال الفترة من 18 إلى 28 أبريل 2018، عن استضافته نخبة من ألمع الأسماء الأدبية والفنية في الساحة العربية، ممن شكلت تجاربهم إضافة إلى خزانة المعرفة والإبداع العربي، وأثرت نتاجاتهم ثقافة الأجيال الجديدة.

ويحرص عدد كبير من الشخصيات البارزة على حضور فعاليات المهرجان من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، حيث سيكون الزوّار على موعد مع الفنان المصري عبد الرحمن أبو زهرة الذي قدم للشاشة العربية أعمالًا مثل: مسلسل الملك فاروق، و لن أعيش في جلباب أبي، وغيرها من الأعمال.

كما يستضيف الفنانة البحرينية هيفاء حسين، التي أطلت على جمهورها بالكثير من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، منها مسلسل طماشة، وقلب أبيض، وأسوار، والهدامة، وليلى، وغيرها من المسلسلات، كما يستضيف المهرجان الفنانة المصرية صابرين التي جسدّت شخصية كوكب الشرق في مسلسل “أم كلثوم”.

وإلى جانب تلك الأسماء يحل الفنان الجزائري طارق العربي طرقان ضيفًا على المهرجان، حيث تشهد سيرته أنه أسهم في كتابة وغناء، وإعداد أكثر من 1000 أغنية داخلية، وشارات لمسلسلات وأفلام كرتونية شهيرة، وترافقه الفنانة السورية أمل حويجة صاحبة الصوت المميز التي قدّمت دبلجات صوتية لمسلسلات كرتونية شهيرة أهمها: ماوكلي، وكابتن ماجد، والصياد الصغير وغيرها.

الوسوم

أخبار ذات صلة