أخبار مميزةالمرصد

“النف”: وزارة تعليم “الوفاق” هددتنا بتكوين نقابة بديلة

المتوسط – سامر أبو وردة

قال نقيب المعلمين، عبد النبي النف، إن ما يقوم به المعلمون لم يصل بعد لدرجة الإضراب، بل هو اعتصام سلمي كفله الإعلان الدستوري للدولة الليبية، وإن هذا الاعتصام ليس وليد اللحظة، وإنما مدته قد تجاوزت 14 شهراً.

وانتقد النف، في تصريحات تليفزيونية، رصدتها “المتوسط”، قيام وزارة التعليم “الوفاق” بتوجيه تهديدات إلى المعلمين، وصلت إلى التهديد بتكوين جسم جديد – نقابة عامة – من فترة حكم النظام السابق.

كما أكد النف، أن هناك مفاوضات تجري من قبل بعض أعضاء مجلس النواب، كما تم تشكيل لجنة مكونة من أعضاء من لجان التعليم والمالية والدستورية من أجل الوصول إلى حلول للأزمة، مؤكداً أن النقابة لم تطالب أحد بالاعتصام ولم تستعمل العصا – على حد وصفه -، متوقعاً حدوث انفراجة خلال الأيام القادمة.

وحول التشكيك في شرعية النقابة و التعميمات التي صدرت عن الحكومة المؤقتة، بعدم التعامل مع النقابة العامة للمعلمين، لعدم الحصول على من الشرعية من الجهة التشريعية، قال النف :”إن هذا يعتبر جزء من الضغوط التي تمارس على النقابة للتراجع عن حقوق المعلمين، مشيراً إلى أن هذه الضغوط بدأت فقط بعد إلحاح النقابة على نيل حقوق المعلمين ، مؤكداً على شرعية النقابة التي اكتسبتها من خلال الانتخاب وأيضاً بكتاب من مجلس النواب”.

الوسوم

أخبار ذات صلة