ليبيا

الخفيفي: توقيع 35 مشروعا في مدينة بنغازي

المتوسط:

كشف مدير الإدارة العامة للمشروعات في وزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة المهندس حمزة الخفيفي، عن التوقيع 35 مشروعا في مدينة بنغازي بينهم 15 مشروعا تم البدء فيها و20 مشروعا أمام لجنة العطاءات للبدء في تنفيذهم خلال الأسبوعين المقبلين.
وأوضح الخفيفي،” أن مديرية أمن بنغازي تم تدميرها وهدمها من قبل الدواعش والمجموعات الظلامية التابعة لها، وفي وقت سابق أعلنت شركة الخليج العربي للنفط تكفلها بالكامل لإعمار المقر الكائن في منطقة الهواري، لكن شركة الخليج لم تفي بوعدها إلى الآن، وقد تم مراسلتهم بالخصوص عدة مرات ولكن دون الرد بشكل فاصل فإجراءات التعاقد لديهم معقدة نوعا ما، ولهذه الأسباب اضطررننا إلى إنشاء مقر مؤقت للمديرية وهو الذي كان معدا لديوان وزارة الداخلية، ونسبة الإنجاز في هذا المقر وصلت إلى 95% ولم يتبقَ فيه إلا القليل “.
وأكمل الخفيفي،” إن من ضمن الـ 15 مشروعا التي هي قيد التنفيذ مراكز الشرطة فمنها (5) مراكز شرطة تم إنشاؤها بالكامل حيث وصلت نسبة الإنجاز في مركز شرطة الحدائق 100% ومركز شرطة البركة نسبة الإنجاز 95%، ومركز شرطة القوارشة نسبة الإنجاز به وصلت 90% وكذلك مركز شرطة بوعطني وصلت نسبة الإنجاز به 95%، أما مركز شرطة الصابري نسبة الإنجاز به وصلت إلى 85% “.

وأضاف الخفيفي،” أن قسم النجدة بنغازي تمت صيانة مقره المؤقت في كتيبة الفضيل سابقا ونسبة إنجازه 100%، وتمت أيضا صيانة المقر المؤقت نظرا لتهالك مقر القسم في منطقة الهواري”.

وحول البوابات الإلكترونية الأمنية قال مدير الإدارة العامة للمشروعات “كمباني وإنشاءات أصبحت جاهزة بالكامل ونسبة الإنجاز فيها 100% ماعدا بوابة واحدة من أصل سبع بوابات حول مدينة بنغازي وكحد أقصى سيتم افتتاحها في مطلع أبريل المقبل”.

وأوضح مدير الإدارة العامة للمشروعات في وزارة الداخلية، ” أن الثني أصدر تعليماته بتوفير سيارات للبوابات الأمنية الإلكترونية ذات تقنية عالية لاكتشاف المتفجرات والأسلحة والمخدرات وما هو مخالف للقانون”.

وأوضح الخفيفي، ” أنه بالفعل تم تكليف شركة متخصصة بذلك وتم تركيب الكاميرات بنسبة 75% لمساجد بنغازي إلى الآن وفي فترة لن تتجاوز الأسبوعين سيتم تركيب الكاميرات لجميع مساجد مدينة بنغازي، وهذه الكاميرات موصولة بمنظومة واحدة بمديرية أمن بنغازي منعا للاختراق، وفي الفترة المقبلة سيتم تركيب الكاميرات بالمدارس والمستشفيات وربطها بمنظومة واحدة في مديرية أمن بنغازي”.

الوسوم

أخبار ذات صلة