رياضة

“نقطة” تهدي سبورتينج ذهبية كرة السلة بدورة الألعاب العربية للسيدات 2018

المتوسط:

حقق فريق سبورتينج السكندري انتصاراً صعباً وبفارق نقطة واحدة على نادي شباب الفحيص الأردني بواقع “63-62″، ليظفر بلقب مسابقة كرة السلة في النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي أسدل الستار عنها الإثنين، بعد منافسات خاضتها لاعبات العرب منذ الثاني من فبراير الجاري، بمشاركة 1000 لاعبة من 67 نادياً مثلوا 16 دولة، تنافسوا على ألقاب تسعة ألعاب أولمبية.

واعتلت البحرين صدارة الترتيب الخاص بالميداليات الملونة خلال الدورة، حيث أعلن الحفل الختامي عن حصد البحرينيات 12 ميدالية ذهبية، خلال منافسات الألعاب التي خاضتها فرق البحرين المشاركة، بفارق ثلاث ذهبيات هبت لمصر التي جاءت بالمركز الثاني، وسبع ذهبيات كانت من نصيب سيدات الجزائر التي حلت بالمركز الثالث.

وذهبت جائزة أهداف البطولة للاعبة سبورتينج منة الله محمد، قبل أن تعود منة الله محمد لتحصد جائزتها الثانية كأحسن لاعبة، لتواصل لاعبات سبورتينج التألق عقب فوز رنا نبيل بجائزة أفضل هدافة للرميات الثلاثة، كما ذهبت جائزة أفضل لاعبة ارتكاز لمحترفة نادي الشارقة الرياضي للمرأة كريما كريم، وأسدل الستار عن جوائز اللاعبات المميزات بتتويج لاعبة نادي شباب الفحيص الأردني روبي هنري بلقب أفضل جناح.

فعلى الرغم من البداية السريعة للاعبات سبورتينج بحسم الفترة الأولى لمصلحتهن “17-12″، إلا أن الفريق وجد نفسه متأخراً بفارق ستة نقاط وبنتيجة “28-34” مع نهاية الشوط الأول بعد أن نجحت لاعبات نادي شباب الفحيص الأردني في حسم الفترة الثانية “22-11″، ومن ثم الاقتراب أكثر من اللقب بعد فترة ثالثة انتهت بالتعادل “17-17″، قبل أن تشهد الدقيقة الأخيرة من المباراة تحولاً دراماتيكياً عرفت من خلاله المصريات تعديل النتيجة ومن ثم حسم الفوز بفارق نصف سلة، بعد فترة رابعة حسمتها لاعبات سبورتينغ “18-11”.

ويدين سبورتينج لانتصاره في النهائي وحصد كأس البطولة، لتألق كل من صانعة ألعاب منة الله محمد بتسجيلها 28 نقطة، بجانب اسرار ماجد الذي سجلت سلة الفوز.

يذكر أن فريق سبورتينج انتظر مشاركته الثالثة على التوالي في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات لتحقيق اللقب، فيما لم يوفق حامل لقب نسخة 2016 فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة في الاحتفاظ بلقبه بعد أن أنهت صاحبات الضيافة مشاركتهنّ في نسخة 2018 ثالثاً.

الوسوم

أخبار ذات صلة