ليبياأخبار مميزة

سيالة يلتقي تيلرسون ويناقشان الوضع في ليبيا

 

التقي وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، في العاصمة الكويتية، على هامش أعمال اجتماع المؤتمر الوزاري للتحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية بالعاصمة طرابلس، إن الوزيرين ناقشا تطورات ومستجدات الوضع في ليبيا وتعديل الاتفاق السياسي وخطوات الإعداد للاستفتاء على مشروع الدستور، إضافة إلى التجهيزات والاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

 

وناقش الوزيران الترتيبات الأخيرة لتوقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وليبيا خلال الشهر الجاري، والتي تمنع بيع الآثار والمقتنيات الثقافية المسروقة من ليبيا في الولايات المتحدة الأمريكية، والبدء في استرجاع بعض القطع الأثرية الليبية المسروقة من البلاد.

وقدم سيالة الشكر لوزير الخارجية الأمريكي وحكومة الولايات المتحدة لما قدمته من دعم أثناء تضحيات أبناء الشعب الليبي لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي، كما قال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية.

يذكر أن أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد الإرهاب، انطلقت في الكويت، بدأت اليوم الثلاثاء، وذلك في اطار اليوم الثاني لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة أعمار العراق، والذى بدأت فعالياته أمس الاثنين، فيما حذر وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون من تمرد جديد لتنظيم داعش الذي قال إنه خطر لايزال قائما.