ثقافة

الحب والعشق وأهل الهوى.. ملف شهري في مجلة الهلال

المتوسط:

احتفى عدد شهر فبراير الجاري، من مجلة ” الهلال ” الثقافية الشهرية المصرية، الصادر عن دار الهلال بالقاهرة، بعيد الحب الذى يحتفل به العالم  فى الرابع عشر من الشهر الجاري، واحتوى العدد على ملف خاص عن “الحب والعشق وأهل الهوى”.

الملف الذى امتلأت به صفحات العدد المكون من 228 صفحة، احتوى على مقال افتتاحى للدكتور خالد منتصر، وحمل عنوان “لماذا يخاف المصريون من الحب”، ومقالاً للكاتبة منى عبده، عن الحب فى زمن الفراعنة.

كما كتب حمدى رزق عن ” محبة الأقباط ” وكتبت شيماء مطر ، عن ” الحب على الطريقة الفيسبوكية “، وكتب محمود قاسم، عن ” الهوى كائن اجتماعى “، وكتبت الدكتورة رانيا يحيى عن ” تاثير حب المرأة على الإبداع الموسيقى ” ، وكتبت الدكتورة وفاء كمالى، عن ” روميو وجولييت “، وكتبت آلاء عثمان مقالا بعنوان ” يجرب بيت الحب “، وكتب أحمد الفقيه ” عشر قصص قصيرة عن الحب “، وكتب الدكتور مصطفى رجب ، عن ” الحب بالحلمنتيشى “، وكتب يوسف القعيد عن ” شياطين ماركيز “، وكتب الدكتور عبدالبديع عبدالله مقالاً بعنوان ” عن العشاق سألونى “، وكتب الدكتور كرم خليل عن” الحب على الطريقة الفرعونية “، وكتبت عزة سلطان ” انتظر حتى تعرف كم أحبك “، وكتب فايز فرح ” أم كلثوم علمتنا الحب”، وكتب شعبان يوسف عن ” العشق والحب فى الأدب “، وكتب مصطفى بيومى عن ” ثلاثية نجيب محفوظ .. أجيال من العشاق “، وكتب ثروت الخرباوى ” قلب رهين ” ، وكتبت شروق صبرى عن ” 11 رواية عالمية عن العشق والألم والقدر “، وكتبت بشرى أبو شرار عن ” الحب .. يصنع الوطن “، وكتبت إيمان عصفور ” تغريدات فى مرابع الحب.

الوسوم

أخبار ذات صلة