ثقافة

27 يناير.. إيمان قنديل تناقش «الإرهابي الذي كاد يقتلني»

المتوسط:

تنظم دار همسة للنشر والتوزيع، يوم السبت 27 يناير، حفل مناقشة وتوقيع المجموع القصصية للكاتبة الصحفية إيمان قنديل بعنوان «نذالة زوج وعشيق مخلوع»، وذلك بجناح سرايا 3 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

والمجموعة تضم 23 قصة قصيرة  منها: « الأنثى التى راودتني .. الجبنة الرومى والجنس.. السحر الحلال  والعشق .. الفرار من السعادة .. اوهام واحلام ..بهانة مش دايما شبعانة .. حبيبها الارنب ومراته الدكر.. ختان الانثى كمان وكمان ..شظايا القلب الكسور.. طعم الاشتهاء.. ظل رجل وعريس الشجرة .. عن الحب اسالونى .. كونى امرأة .. مغربية واحدة تكفى .. مكسوفة موشومة انا بالرجل المصري.. نذالة زوج وعشيق مخلوع… نظافة الفرش والعاهرات .. المستشفى نهاية فارس الاحلام… هؤلاء هتكن عرض الحجاب …هزيمة امرأه…الرجل المركوب».

كما سيتضمن الحفل، مناقشة كتاب سيرة ذاتية بعنوان «الإرهابي الذي كاد يقتلني»، الذي ترصد فيه الكاتبة رحلتها مع مرض السرطان.

الكتاب تجربة شخصية في الإصابة بسرطان الثدي رغم عدم وجود تاريخ عائلي بالمرض، ورحلتها  في البحث عن أطباء مصدر ثقة لإجراء الجراحة ومن ثم العلاج، والمعاناة التي يشعر بها مريض السرطان والعبء الذي تتحملة عائلته في ظل ظروف تحيد بهم من عدم الفهم الكامل للمرض ونسب الشفاء منه وطرق العلاج .

ويتحدث الكتاب عن نفسية مريض السرطان الذي يشعر بأنه في انتظار الموت، وكيف تدمر نفسيته ومناعته تلك الإعلانات غير المدروسة والتي تبثها شاشات الفضائيات المصرية والتي تحاصر بها المريض وأهله وكل من يشاهد التلفاز .

ورحلة العلاج طويلة جدا.. واعتبار عدم ارتداد المرض خلال 5 سنوات هي نعمة من الله ونجاة للمريض .

المرض منحة في صورة محنة، فالابتلاء نعمة من عند الله ليزداد المبتلى تقربا إلى الله وحده ، وفرصة لأن يرتب الإنسان أوراقة ثانية ليعيش الحياة بشكل أفضل .

 

الوسوم

أخبار ذات صلة