مجتمع

«صحة المؤقتة» تصدر قرارات هامة بخصوص مرضى الكلى

المتوسط:

عقد الدكتور سعد عقوب، وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة، اجتماعًا موسعً، اليوم الأربعاء، ضم رئيس وأعضاء مجلس إدارة جهاز الإمداد الطبي.

وناقش “عقوب”،  كيفية  تذليل العوائق المالية التي تواجه تنفيذ الخطة الموضوعة من قبل جهاز الإمداد الطبي في البيضاء، حيث تطرق لحزمة من المحاور أبرزها: الوضع المالي لجهاز الإمداد الطبي، آلية فتح الاعتمادات المستندية، متابعة الالتزامات القائمة ، بالإضافة إلى المخزون المتوفر من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مختصة، تقوم بجولة على مراكز غسيل الكلى، وحصر نوعية الأجهزة وإعدادها والمشغلات التي تحتاجها، وعدد المرضى ووضع مقترح يتضمن  الاحتياجات الفعلية على المدى المتوسط .

وبحث وكيل الصحة، الترتيبات المالية اللازمة المتعلقة بتنفيذ الخطة قصيرة المدى من قبل جهاز الإمداد الطبي في البيضاء لمعالجة ومتابعة مشاكل شح الأدوية، خاصة الأدوية التخصصية المتمثلة في الأورام وزارعي الكلى والقلب.

واستعرض خلال الاجتماع، قدرات مراكز غسيل الكلى بعدد من المدن في الشرق والغرب والجنوب، وتحديد عدد ونوعية الأجهزة المتوفرة والمتاحة في مراكز غسيل الكلى، وآلية إعادة تدوير الأجهزة في القطاع الصحي بحسب الاحتياج وتحديد المشاكل الفنية.

وحضر الاجتماع وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية الدكتور سامي عقل، ووكيل وزارة الصحة المساعد غيث دربوك، ورئيس جهاز الإمداد الطبي الدكتور محمد السنوسي سيدي، والمستشار القانوني للجهاز الأستاذ رزق شعيب، ومدير إدارة الصيدلة في ديوان وزارة الصحة عبد الرازق المزيني، ورئيس اللجنة الإدارية لمستشفى الثورة الدكتور محمد التريكي، ومدير إدارة المستشفيات في ديوان الوزارة الدكتور عمر الفقير، وعضو مجلس الإدارة في جهاز الإمداد الدكتور عمران السكتاني .

الوسوم

أخبار ذات صلة