مجتمع

أسرار الشتاء من أجل بريقك سيدتي

المتوسط:

كل سيدة تعشق بأن تكون ملكة متوجة على عرشها فكرا و شكلا … لهذا بحثنا عن عدد من الطرق الرائعة و المفاتيح السحرية من أجل توهج بريقك :

1- العطور

للعطور استخدامات عدة و لكن إذا كنت ترغبين بالحصول على شعر ذو رائحة رائعة ولكنكِ لا تعلمين من أين تقتنين عطور الشعر.

جربي هذه الطريقة البسيطة:

 رشي مقداراً صغيراً من عطركِ المفضل على فرشاة شعركِ ثم مشطي بها شعركِ من الجذور إلى الأطراف، وستحصلين على خصلات شعر برائحة عطركِ المفضل.

2-زيت الأطفال:

من المعروف أن الشتاء يؤدي إلى جفاف البشرة، لذا إذا كنتِ تعانين من زيادة جفاف بشرة جسدِك هذا الشتاء، أضيفي قطرة من زيت الأطفال Baby Oil إلى لوشن الجسم العادي الذي تستخدمينه يومياً، وسيؤدي ذلك إلى زيادة ترطيب بشرتِك والعناية بها.

3-الـ “غريب فروت”:

 إذا كنتِ تعانين من سواد وجفاف الكوعين

جربي هذه الطريقة :

 قومي أولاً بالاستحمام وقشريهم باستخدام مقشر الجسد المعتاد الذي تستخدمينه ، ثم خذي ثمرة الليمون الهندي (الغريب فروت) وقصيها إلى نصفين وضعي كل منهما على الكوعين لمدة 15 دقيقة، فأن حموضة الثمرة ستؤدي إلى نعومة البشرة الجافة والخشنة وبالتالي اختفاء السواد.

4- بودرة الأطفال:

اذا كنت ممن يعانون من احتكاك في الجلد كالمنطقة بين الفخذين، قومي بوضع بودرة الأطفال حتى تبقى المنطقة جافة ونظيفة.

5- الاستحمام في الماء الساخن لفترة طويلة:

حاولي قدر الإمكان أن تكون فترة استحمامِك قصيرة في الماء الساخن أو استبدليه بالماء البارد، لأنه يقوم بتجريد الجلد من الترطيب والزيوت الطبيعية التي هي مهمة جداً في حمايته.

Untitled.jpg6-   زبدة الشيا :

اذا كنتي تريدين التعرف على مدي جفاف بشرتك

إليك تلك النصيحة :

 مرري أظافرك برفق على الجلد، إذا وجدتِ أنها تركت أثراً أبيضاً فهذا دليل على جفاف الجلد وحاجته للتقشير أولاً لإزالة الخلايا الميتة ومن ثم الترطيب باستخدام كريمات ترطيب الجسم، اختاري كريم ترطيب يحتوي على “زبدة الشيا” فهي ذات خصائص ترطيب عالية وفعالة جداً.

7-  تخلصي من زوائد كريم الأساس بالمناديل الورقية:

إذا وضعتِ كمية أكبر من اللازم من كريم الأساس على وجهكِ، قومي ببساطة بوضع المنديل الورقي على وجهكِ والضغط على الأماكن التي تريدين التخفيف فيها من الكريم.

8-   “بيكينغ باودر”:

إذا كنتِ تريدين التخلص من سمرة بشرتِك التي حصلتي عليها من خلال وضع كريمات التسمير، ضعي القليل من الـ “بيكينغ باودر” على ليفة الجسم وتخلصي منها عن طريق الفرك.

9- احصلي على شفاه أكبر مع القرفة:

القرفة هي العنصر النشط في العديد من ملمعات الشفاه التي تعمل على تكبير الشفاه، أضيفي القليل من القرفة إلى ملمع الشفاه الخاص بكِ أو استخدمي زيت القرفة على شفتيكِ، والتي يمكنك الحصول عليها من السوبرماركت الكبرى. إنها أقل ثمناً وستحصلين معا على نفس النتيجة.

10-   اصنعي أحمر الشفاه الخاص بكِ:

اقطعي عدة ألوان من أحمر الشفاه وضعيها في المايكرويف. ضعي الخليط في علبة صغيرة واستخدميه كمرطب شفاه.

 

أخبار ذات صلة