أخرى

وفاة 5 سيدات بمستشفي «عافية» بسبب إغلاق قسم الولادة

المتوسط:

توفى 5 سيدات بمستشفى «عافية» في مدينة هون ببلدية الجفرة، اليوم الخميس،  بسبب إغلاق قسم الولادة والنساء لانعدام متخصصين في هذا المجال.

ومن جانبه، قال الدكتور أبوبكر نصر، مدير مستشفى «عافية»، إنه شهد خمس حالات وفاة بسبب إغلاق قسم الولادة منذ شهر أغسطس 2016، مؤكدًا عدم توفر الإمكانات لدى العيادات الخاصة في المنطقة وعدم قدرة المواطن على دفع التكاليف المرتفعة للإيواء.

وأكد “نصر”، في تصريحات صحفية، اليوم الخميٍس،  أن إدارة المستشفي تبذل جهودًا مكثفة مع المؤسسات الرسمية بالمنطقة  والحكومة الموقتة وحكومة الوفاق الوطني وكذلك المنظمات الدولية المتخصصة في الشؤون الطبية، وأيضًا المستشفيات الليبية لدعم مستشفى «عافية» من أجل إعادة فتح واستئناف العمل بقسم النساء والولادة.

وأشار مدير مستشفى «عافية»، إلى أنهم تلقوا وعودًا من قبل منظمة الصحة العالمية  بتقديم حلول سريعة ولكن لم يحدث هذا حتي الأن، موضحًا أن رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثنى، قرر صرف مرتبات مجزية لأطباء واختصاصيي النساء والولادة للعمل بمستشفى عافية لكن لم يلتحق أحد بالعمل.

وعقد الفريق المكلف من قبل الأهالي اجتماعًا مطولاً مع عميد بلدية الجفرة المكلف، ومدير مستشفى «عافية» ومسؤول قطاع الصحة في البلدية لاطلاعهم على مأساة المواطنين وخوفهم من استمرار هذا الوضع بالمستشفى.

الوسوم

أخبار ذات صلة