ليبياأخبار مميزةفيديو

بالفيديو.. نصية يكشف شرط لجنة «النواب» لإلغاء تعليق جلسات لجنة الصياغة

المتوسط :

قال رئيس لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب عبدالسلام نصية، بخصوص اجتماعات اليوم الإثنين، إن لجنة الحوار بمجلس النواب قررت تعليق جلسات لجنة الصياغة، بعدما لاحظت إصرار لجنة الحوار بمجلس الدولة عدم حسم القضايا الخلافية والرجوع إلى نقاط وتفاهمات قد حسمت في السابق.

وأصاف نصية، في تصريح مسجل، أنه «بعد ماقشاتٍ دامت عدة أيام لاحظت لجنة الحوار بمجلس النواب إصرار لجنة الحوار بمجلس الدولة عدم حسم القضايا الخلافية والرجوع إلى نقاط وتفاهمات قد حسمت في السابق، فقد تم اليوم تعليق جلسات لجنة الصياغة وذلك للتشاور مع كامل أعضاء لجنة الحوار بمجلس النواب، وإلى حين الحصول على صيغ مكتوبة من لجنة مجلس الدولة فيما يخص القضايا الخلافية المقدمة من مجلس النواب في إطار الاتفاق السياسي».

وفي نفس السياق، قال عضو لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب إسماعيل الشريف، إن المجلس علّق مشاركته في اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة المنعقدة في تونس إلى أن «يقدم مجلس الدولة صيغة مكتوبة لما تم الاتفاق عليه» خلال اجتماعات اللجنة التي تعمل على صياغة تعديلات محدودة للاتفاق السياسي الليبي برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأضاف الشريف، مساء اليوم الاثنين، من تونس، أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا «استجابت لطلب أعضاء لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب وقامت بتعليق اجتماع لجنة الصياغة الموحدة».

وأوضح الشريف أن طلب تعليق اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة «جاء نظرًا لنكوص مجلس الدولة فيما تم الاتفاق عليه بالكليات السابقة ومراجعتها من جديد» وتابع: «تقديرًا منا للوضع الراهن ورغبتها الصادقة في التعديل قررنا تعليق مشاركتنا إلى أن يقوم أعضاء مجلس الدولة بتقديم ما يتم الاتفاق عليه كتابيًا للبعثة».

الوسوم

أخبار ذات صلة