رياضة

هاتريك ميسي في الإكوادور يدخله التاريخ

المتوسط:

أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي “هاتريك” في مرمى الإكوادور بالمباراة التي انتهت بفوز التانجو 3-1، ليصعد منتخب الأرجنتين إلى مونديال روسيا، مستغلا خسارة تشيلي من البرازيل وتعادل بيرو أمام كولومبيا.

ونشرت صحيفة “سبورت” الإسبانية تقريرا عن المباراة ذكرت فيه أن ميسي وصل للهدف رقم 21 في مسيرته الكروية خلال تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ليتصدر ترتيب الهدافين عبر التاريخ، متفوقا بذلك على مواطنه هيرنان كريسبو وزميله في برشلونة الأوروجواياني لويس سواريز، (19 هدفًا) لكل منهما، ويأتي بعد ذلك التشيلي مارسيلو سالاس بواقع 18 هدفًا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي سجل 62 هدفًا لصالح الأرجنتين لينفرد بصدارة هدافي التانجو عبر التاريخ بفارق 8 أهداف عن جابرييل باتيستوتا (54 هدفًا)، وكريسبو (35 هدفًا)، ثم مارادونا، (34 هدفًا)، وسيرجيو أجويرو، (33 هدفًا)، وجونزالو هيجواين (32 هدفًا).

ووصل ميسي للهاتريك الخامس في تاريخه مع الأرجنتين، بعدما أحرز في مرمى بنما والسويد والبرازيل وجواتيمالا، كما أنه يمتلك 39 هاتريك بقيمص برشلونة خلال مسيرته الكروية، كما ساهم البرغوث في تأهل منتخب بلاده لكأس العالم للمرة 12 على التوالي.

وساهم ليو في وصول الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم في البرازيل عام 2014 كما قاده لنهائيين في كوبا أمريكا عامي 2015 و2016 ولكنه لم يحقق أي لقب مع المنتخب الأول حتى الآن.

ولم يحقق منتخب الأرجنتين كأس العالم منذ 1986 حينما قاده دييجو مارادونا آنذاك للفوز باللقب، كما سبق وحققه التانجو عام 1978.

أخبار ذات صلة