ليبياأخبار مميزة

قيادات داعش بمصراتة في قبضة الأمن

المتوسط
تمكنت إدارة مكافحة الجريمة المنظمة من إلقاء القبض على عدد من عناصر وقيادات داعش، من بينهم آمر ما يعرف بـ«مجلس شورى تحالف ثوار أجدابيا» الساعدي عبدالله إبراهيم أبوخزيم النوفلي، فى مزرعة بمنطقة ”السكت” جنوبي مصراتة وهي منطقة تضم مساحات زراعية خاصة وأخرى كغابات يستخدمها السكان للتنزه.
وألقت إدارة مكافحة الجريمة المنظمة القبض على إبريك مازق الملقب بـ ”أبريك المصرية” وهو قيادي فى ذات المجموعة الفارة من مدينة أجدابيا، فيما يرقد أحد المضبوطين في حالة حرجة بغرفة العناية في إحدى مشافي مصراتة .
وسبق أن تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تدوينة نسبت إلى ابريك مازق، المعروف بـ “أبريك المصرية”، أحد العناصر البارزة بتنظيم داعش، أكدت مجدداً على رفض أهالي مصراتة إيواء المحسوبين على التنظيمات المتطرفة، وعلى رأسهم ما يسمى بمجلس شورى ثوار بنغازي، وحليفه مجلس شورى ثوار أجدابيا الذي ينتمي إليه أبريك المصرية. فيما اعترف أبريك في منشوره عن تعرضه هو وأفراد عائلته إلى مضايقات، وسوء معاملة من قبل أهالي مصراتة، دون أن يكشف عن الأسباب التي دفعت الأهالي إلى اتخاذ هذا الموقف منه.
أما الساعدي النوفلي المنتمي لفكر تنظيم القاعدة، يتزعم كذلك ما يسمى بـ ”غرفة عمليات تحرير أجدابيا ودعم ثوار بنغازي” كما أنه عضو مؤسس فى ما تسمى ”سرايا الدفاع عن بنغازي” وقد شارك فى كل المعارك التي شنتها هذه القوات فى الهلال النفطي و كذلك فى مجزرة قاعدة براك الشاطي منتصف العام الجاري .
على صعيد متصل، أكد مصدر أمني بمصراتة أن الأجهزة الأمنية بالمدينة ألقت القبض على 11شخصًا آخرين بجانب النوفلي وأبريك المصرية، يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم «داعش»، خلال مداهمات تمت في ساعات مبكرة من صباح اليوم، على وكر بمنطقة السكت قرب مجمع أفريقيا التجاري ـ «سوق التوانسة» كما يعرفه أهل مصراتة.

أخبار ذات صلة