رياضة

صحف الأرجنتين: ميسي “المُخَلّص” يصعد براقصي التانجو لمونديال 2018

وكالات- المتوسط:
أشادت الصحافة الأرجنتينية اليوم الأربعاء بالنجم الأسطوري ليونيل ميسي وتوجهت إليه بالشكر بعد الأهداف الثلاثة “هاتريك” التي سجلها في المباراة التي فازت بها الأرجنتين 3 / 1 فجر اليوم على الإكوادور لتخطف بطاقة التأهل المباشر إلى مونديال 2018 بروسيا.
“ميسي المسيح”، هكذا وصفت صحيفة “باخينا 12” الأرجنتينية اللاعب الكبير بعد أن وضعت صورة للمسيح تحمل ملامح قائد منتخب الأرجنتين، وأضافت قائلة: “عندما كان كل شيء يغرق في الضباب ظهر النور”.
ومن جانبها قالت صحيفة “كلارين” أن عبقرية ميسي وضعت الأرجنتين في المونديال.
وقالت صحيفة “لا ناسيون” الأكثر انتشارا في الأرجنتين: “الشكر لميسي، بثلاثة أهداف حمل الأرجنتين إلى روسيا”.
وقالت صحيفة “بوبولار” في صدر صفحتها الرئيسية: “إنه كأس العالم خاصتك”، واضعة صورة لميسي وهو يصرخ محتفلا بالهدف الثاني من ثلاثيته.
وامتدت عبارات المديح والشكر الموجهة لميسي إلى مواقع التواصل الاجتماعي، فقد كتب القائد السابق لمنتخب الأرجنتين خوان بابلو سورين على حسابه الشخصي على “تويتر”: “العبقري ليو، هيا يا أرجنتين، أهنئكم يا فتيان، الآن وقت الاستمتاع والاستمرار في الحلم”.
وأثنت أيضا لاعبة التنس الأرجنتينية جابريلا سابيتيني على ميسي وقالت عبر “تويتر”: “ليو أنت كل شيء”.
وحظى ميسي أيضا بإشادة جمعية الجدات ، التي تعمل في الأرجنتين للبحث عن الأحفاد الذين ولدوا خلال تواجد أمهاتهم في المعتقل اثناء أخر عهود الحكم العسكري الديكتاتوري في البلاد في الفترة ما بين عامي 1976 و1983 وتم تبنيهم من قبل عائلات أخرى بهويات مزورة.
وكان ميسي قد قاد حملة للبحث عن الأحفاد بدأتها جمعية الجدات قبل مونديال البرازيل .2014
وقالت الجمعية عبر حسابها على “تويتر”: “نهنئ المنتخب الأرجنتيني، ونشكرك يا ليو مرة أخرى لأنك صعدت بنا إلى المونديال ولمساندتك لعمليات البحث خاصتنا”.
وسلطت الصحافة الأرجنتينية الضوء على رسالة زوجة ميسي، أنتونيلا كروزو، على الانستجرام، والتي قالت فيها موجهة حديثا لزوجها: “إنه الفخر، كما هو الحال دائما، لم تكن هناك شكوك، إنك تستحق هذا أكثر من أي أحد، الآن عد إلى المنزل لقد اشتقنا إليك كثيرا”.

أخبار ذات صلة