ليبياالمرصد

جهاز النهر الصناعي: فترة انقطاع المياه لن تزيد عن 9 أيام  

رصد/ المتوسط:

كشف جهاز تنفيذ وإدارة النهر الصناعي، عن تسجيل  4 حالات تفجير لخطوط المياه، وتخريب 8 آبار في منطقة الحساونة خلال القترة الماضية.

وقالت إدارة الجهاز خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الاربعاء، إن الاعتداءات بالسرقات والوصلات غير الشرعية تسببت في أرباك عمليات التشغيل، موضحا أن جميع الانقطاعات في المياه الذي شهدته عدد من المناطق الليبية خارجة عن إدارة الجهاز، مبينة أن الانقطاع الذي ستشهده عدد من المناطق خلال الفترة المقبلة يأتي سببها ضرورة أعمال الصيانة، وذلك في إشارة إلى أعمال الصيانة المقررة لصمامات التحكم الرئيسية بمحطة التحكم في التدفق الشويرف يوم الاثنين القادم الموافق 2017/10/16.

وأضاف إن “عمليات الصيانة الجارية قد تؤثر على وضع المياه خلال الفترة القادمة”، موضحا “أن الجهاز سيعمل على ضمان أقصر فترة من انقطاع المياه ولن تزيد المدة على 9 أيام”.

وأكدت إدارة جهاز النهر الصناعي، أنه لا يوجد توقيت مناسب لقطع المياه ولكن تم اختيار الموعد على أساس انخفاض درجات الحرارة وضعف الاستهلاك واستقرار شبكة الكهرباء.

هذا وأعلن جهاز تنفيذ و إدارة مشروع النهر الصناعي عن شروعه في إنجاز أعمال الصيانة لصمامات التحكم الرئيسية بمحطة التحكم في التدفق الشويرف يوم الاثنين القادم، منوها إلى أن إجراء الصيانة سيتطلب إيقاف تدفق المياه من حقول الآبار فترة 9 أيام من تاريخ البدء بأعمال الصيانة.

ودعا الجهاز جميع المستهلكين التعاون بعدم فتح صمامات التغذية و التقيد بالتعليمات الصادرة من غرفة التحكم الرئيسية بالمنظومة حتى تتمكن من إعادة ضخ المياه للمدن و المشاريع الزراعية في أقل وقت ممكن.

وأشار جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي إلى أن التنسيق جاري مع الشركة العامة للمياه والصرف الصحي بفروعها .

أخبار ذات صلة