ليبياأخبار مميزة

الوطنية لحقوق الإنسان تستنكر الاعتداءات المتكررة على الصحفيين في مدينتي الجفرة وبنغازي

المتوسط:

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن استيائها واستنكارها الشديدين حيال واقعة الاعتقال القسري التي تعرض لها عدد أربعة صحفيين واعلاميين من بينهم 3 صحفيات اثناء تواجدهم بمنطقة الجفرة لتغطية احداث مهرجان هون الثقافي السياحي، مساء يوم الاثنين الماضي من قبل عناصر غرفة عمليات الجفرة التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني.

كما أعربت اللجنة في بيان أصدرته اليوم الاربعاء، عن إدانتها الشديدة لما تعرضت له مراسلة موقع ليبيا الأن الإخباري ( فاطمة العبيدي ) من اعتداء بالضرب على خليفة تغطيتها لمظاهرة أمام مقر مجلس النواب بمدينة طبرق يوم الاثنين الماضي.

كما ادانتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، واقعة الاختطاف والاعتقال القسري التي تعرض لها الدكتور/ علي ضؤ المهدوي، رئيس المنظمة الوطنية للديمقراطية والانتخابات من منزله بمنطقة الحدائق بمدينة بنغازي يوم الجمعة الماضية 6_10_2017.م من قبل مسلحين ملثمين ، وتطالب اللجنة ، السلطات الأمنية والعسكرية بمدينة بنغازي بتدخل العاجل لإطلاق سراحه.

واعتبرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، هذه الواقعة جريمة أخري تضاف لسلسلة الجرائم والانتهاكات التي تمارس بحق الصحفيين والإعلاميين ونشطاء المجتمع المدني بشكل خاص بشرق البلاد وليبيا بشكل عام في إطار سياسات قمع حرية الصحفة والإعلام في ليبيا.

وجددت، التأكيد علي أن جرائم الاختطاف والاعتقال والاخفاء القسري الذي يتعرض له الصحفيين والإعلاميين ونشطاء المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان في ليبيا يمثل انتهاكا صارخ للإعلان العالمي لحقوق الإنسان بليبيا وللعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والثقافية، ولن يفلت مرتكبي هذه الجرائم والانتهاكات من العقاب، مطالبة بضرورة وقف هذه الجرائم والانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها وتقديمهم للعدالة.

أخبار ذات صلة